نكاح الانس من الجنيه وعكسه ممكن قال الثعلا بى:زعموا ان التنا كح والتلا قح قد يقعان بين الا نس والجن ،
قال تعالى :
(وشا ركهم فى الا موال والا ولا د)...الا سر اء :64:
وقوله تعالى (لم يطمثهن إنس ولا جان )...الر حمن 56
و قال (صلى الله عليه وسام)(اذا جامع الر جل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان الى إحليله فجامع معه).
قال ابن عباس(اذا أتى الرجل امرأته وهى حائض سبقه الشيطان اليها فحملت فجاءت بالخنث فالمخنثون أولأد الجن)..اكام المرجان ص 83
ونهى النبى (صلى الله عليه وسلم )عن نكاح الجن
وقال الفقهاء:لا تجوز المناكحة بين الأ نس والجن وكراهيه من كره التا بعين دليل على امكانه لأن غيرالممكن لا يحكم عليه بجواز ولا بعد مه من الشرع ،
قد سئل مالك بن انس(رضى الله عنهما)ان ها هنا رجلا من الجن يخطب الينا جار يه، يزعم انه يريدالحلا ل؟
فقال:ماارى بذلك بأسا فى الدين،ولكن اكره اذا وجدت إمرأه حامل قيل لها من زوجك؟ قالت من الجن فيكثرالفساد فى الأ سلام بذلك).
اورده ابوعثمان سعيدابن العباس الرازى فى كتابي(الا لهام والو سوسه)باب نكاح الجن اما وقوع ذلك فقال ابو سعيد عثمان ابن سعيد الدرامى فى كتاب
(اتباع السنن والا خبار)
حدثنا محمد بن حميد الرازى ،حدثنا ابو الأزهرحد ثنا الا عمشى ،حد ثنا شيخ من بجبل قال : (لقى رجلا من الجن جاريه لنا ثم خطبها الينا ـ وقال :إنى اكرة أن انال فيها محرماً فزوجنا : فظهر معنا يحد ثنا فقلنا :ما انتم ؟فقال :أمم امثلكم وفينا قبا ئل كقبا ئلكم ..قلنا: فهل فيكم هذه الأهواء ؟ قال نعم فينا من كل الا هواء القدر يه والشيعه والمرجئه،قلنا : من انتم :قال : من المر جئه: اوردايضا أبو بكر بن محمد بن احمد بن ابى شيبه فى كتاب (القلا ئد)له فقال حد ثنا اميه،سمعت أبا سليمان الجوزجانى،حد ثنا ابومعا ويه عن الا عمشى بنحوه .
قال:جا ءات إمرأة الى رجل بالمد ينه فقالت:انا نز لنا قر يبا منكم فتزوجنى ثم جاءت اليه،فقالت:قد حان رحيلنا فطلقنى فكانت تاتيه بالليل فى هيئه إمرأة قال:فبينما هو فى بعض طرق المد ينه اذ راها تلتقط حبأ مما يسقط من اصحاب الحب قال:افتبتغينه؟فوضعت يدها على راسها ثم رفعت عينيها اليه ،فقالت له"بأى عين رايتنى ؟قال : بهذه فأومأت بأصبعها فسالت عينه .)
1ـ هل كان ابو بلقيس من الجن؟
وقد قيل :إن احدأبوى بلقيس كان جنيأ،
قال الكلبى : كان أبوها من عظماء الملوك وولده ملوك اليمن كلها،وكان يقول:ليس فى ملوك الا طراف من يدانينى ...فتزوج إمرأة من الجن،يقال لها ريحانه بنت السكن.فولدت له بلقيس وتسمى بلقمة،ويقال إن مؤخره قد ميها كان مثل حافر الدابه،ولذلك اتخذ سليمان (عليه السلا م )الصرح الممرد من قوارير،وكان بيتا من زجاج يخيل للرائى انه يضطرب،فلما راته كشفت عن سقيها فلم يرغير شعر خفيف ولذلك أمر بإحضارعرشها ليختبرعقله به،ثم اسلمت وعزم سليمان على تزويجها فأمر الشيا طين فاتخذواالحمام والنورة، وهو اول من أتخذ الحمام والنوره وطلوا بالنوره ساقيها فصاركالفضه فتزوجها،وأرادت منه ردها الى ملكها ففعل ذلك وأمر الشيا طين فبنو لها باليمن الحصون التى لم يرا مثلها،وابقها على ملكها وكان يزورها فى كل شهر مرة على البساط والر يح فبقى ملكها الى ان مات فزال ملكها بموته ...تفسير ابن كثير ص2ص348معنى كلمه النوره :اخلاط من املا ح الكالسيوم والباريون تستعمل لا زاله الشعر .
يقول شيخ الا سلام ابن تيميه"وقد يتناكح الا نس والجن ويولد بينهما ولد ...مجموع الفتاوى 12/32.
عن انس بن مالك قال:قال رسول الله(صلى الله عليه وسلم)لو ان احدكم اذا اراد ان ياتى اهله قال : بسم الله الهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فإنه إن يقد ربينهما ولد فى ذلك لم يضره الشيطان ابدا )
مسلم 1434،البخارى 5165 وقال ابن جرير فى تهذيب الا ثار ،حدثنا محمد بن عماره الا سدى ،حد ثنى سهل بن عامر البجى بن يعل الا سلمى عن عثمان ابن الا سعد عن مجاهد قال (اذا جامع الر جل ولم يسم انطوى الجان على احليه فجامع معه )
فذلك قوله تعالى (لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان )..الر حمن 56قال ابن عباس (اذا اتى الرجل امراته وهى حائض سبقه الشيطان إليها فحملت فجا ءت بالمخنث فالمخنثون اولاد الجن )..اكام المر جان ص83
ونهى النبى (صلى الله عليه وسلم )عن نكاح الجن
وقال الفقهاء ،لا تجوز المناكحه بين الإنس والجان وكراهيه من كره من التابعين دليل على إمكانه لأنه غير ممكن لا يحكم عليه بجواز ولا بعد مه فى الشرع