كريزي مان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كريزي مان

منتديات كريزي مان
 
الرئيسيةالبوابةعضو غير مسجلأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول

 

 قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه

اذهب الى الأسفل 
+2
توتا الدسوقى
zinab
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09, 2008 2:34 am


قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه. ففي هذا العرض الذي إحتوته
أهم قاعات لندن التجارية، يتمثل المؤشر اليقين لنهاية الفن التقليدي، سواء
كان رسماً أو نحتاً. تماما مثلما نظّر له المستقبليون حين نادوا بشطب
تاريخ الفن، وبتقويض وتهديم المتاحف في مسلخٍ ومذبحةٍ عبثيةٍ، ومقبرة
لفراغ التجديد كما جاء في تصريحاتهم، عام 1909.
جاك و دينيس جابمان
(فنانان بريطانيان من جيل الشباب ومتخرجان من الأكاديمية الملكية للفنون)،
يموناننا بغرائبٍ إباحية متنافرة، شهدها كاليري المكعب الابيض في شارع
البيكادلي وسط لندن.
قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_36e04a93-6379-46c0-ab47-16a75996ed5d أفتتح معرضهما في بداية حزيران ويستمر الى الثاني عشر من شهر تموز.
هذا العرض يتكون من ثلاثة اجزاء متساوية في أهميتها وغرائبيتها.

في
الجزء الأول والذي عنوانه 'يوم ما سوف لن تكون محبوباً'، ترحب بك قاعة
فارهة تزدحم بصور زيتية لسيدات وسادة شديدي الإناقة، بأزيائهم التي تعود
إلى القرنين الثامن - التاسع عشر.
قد تظن في البداية انها عودة دميمة
للتصوير، لكن بنظرة متفحصة أكثر تكتشف إن هذه الصور الزيتية تمثل ذرية
متوارثة قد شُوهَت بشكل متعمد بواسطة فرشاة رسم حاذقة، تركتهم ممسوخين
بشكل فظيع: عيون منتفخة وناتئة، وجوه نازفة، واشكال تقترب من جماجم بشرية
متحللة للتو. لكنهم يحتفظون بأناقة عجيبة.
قد
لا نهتم من هم هؤلاء الأشخاص؟ ومن هو الرسام الأول الذي رسمهم؟ ولا يبدو
أن الأخوين جابمان مهتمان بهذا أيضاً. الإهتمام كله ينصب على إستبدال
الفنانين الجريء، المروّع، لهذه الصور التاريخية وكأنه إستعادة لمقولة
ديشامب: 'لا يسمح للأموات ان يكونوا أكثر قوة من الاحياء'.

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_2d610a43-9e77-4017-8113-d73a279f2917 هذان الفنانان يرفضان النفيس والجميل لكل عمل إُنتجَ قبلهما، إذ يجدا في هذا الرفض طريقهما الخاص والصادم.
إنهما يعيدان صناعة الوهم ببشاعة الواقع التي تتجاوز حدود أو تخوم المعقول.
الجزء
الرئيسي من المعرض ينتصب في القاعة السفلية، وهو عبارة عن هلوسات متخيلة
لجحيم الحروب وخصوصاً الحرب العالمية الثانية وقد جاء بعنوان ‘Fucking
Hell’.
تسعة
أقفاص زجاجية متساوية الحجم مرتبة على شكل صليب معقوف. كل منها يمثل رؤية
للهلاك والدمار والقنوط يحملها الجنود النازيّون ممثلين بمجسمات بلاستيكية
مصغرة في مشاهد بائسة وتعيسة للغاية.
مشاهد
مصغرة لكنها مثقلة بكثافة الحدث المفزع، تعيد تذكيرنا بفلم 'أعداء على
الأبواب' enemy on the gates الذي يصور احتلال مدينة ستالينغراد في الحرب
العالمية الثانية وخسارة أربعة ملايين نفس بشرية في هذه المعركة. إنه سفر
وإبحار لجرائم النازية والديكتاتوريات العالمية التي اشتركت في سعار منظم
للعنف دمر وآباد كل شئ حتى المؤن.
تحتضن
هذه الاقفاص التسعة آلاف من أجزاء الاجساد المتمزقة والمتفسخة، يتشارك
الاحياء منهم والهياكل العظمية في حمل تعاسة ومهزلة الحروب البشرية.
لكن
روح الدعابة ليست غائبة عن جحيم هذه الأقفاص، هناك مثلا لحظة تعميد هتلر
الطفل في كنيسة محترقة او هتلر البالغ وهو يستريح بجانب قبر عملاق.
إن
الدعابة والرعب يمنحان التاثير الرمادي المميت نفسه لهذه الأقفاص الزجاجية
الرهيبة. هناك مثلا مجسم لطفل ذي ثلاثة روؤس يلعب الكرة على ضفة ساحل
بحيرة من دماء حمراء أو جندي يمصّ الحليب من أثداء خنزيرة في مصفحة عسكرية.
الإيغال
في الواقع والاحتجاج عليه يلتقيان في أعمال جاك ودينس الصادمة, وهما
يوظفان هذه الصدمة حافزا للإنارة، للإثارة، للتطهير والحذر.
ولو كان
المستقبليون صادقين بإدعاءاتهم أن الفن هو العنف، القسوة واللاعدالة، فأن
الأخوين جابمان أظهرا قدوة وقدرة مذهلة ومدهشة لهذا الإدعاء.
قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_0de07e18-98e7-40aa-856d-b828e67e487c
الجزء الثالث من المعرض هو عبارة عن رسوم هتلر الشاب المائية والتي
اشتراها الفنانين بمبلغ 115,000 باون استرليني رغم كل الانتقادات حول
القيمة المعنوية لدفع مبلغ كبير لاعمال أُنتجت من قبل أقسى دكتاتور في
العالم.
جاك ودينس عرضا ثلاثة عشر عملاً من هذه الرسوم المائية الهتلرية لكن بعد ان أضافا بصماتهما الشخصية لهذه الاعمال.
أقواس
قزح غافية، نجوم براقة، وجوه ضاحكة، وفيضان منثال من القلوب العاشقة
أُضيفت الى خلفيات أعمال هتلر وعُرِضَت مجدداً في سوق الفن بمبلغ 685,000
باون إسترليني.
الاخوان جابمان نفيا أن تكون هذه الرسوم والتي ستباع
كقطع منفردة، هدفها إستعادة أوإسترجاع هتلر، وقد سبق لهما ان وصفا أعمال
هتلر الأصلية بـ 'العمياء' والناقصة للإبداع.
فهما يريان أن فكرة إسترجاع هتلر هي سيئة جداً لكن فكرة إسترجاع أعمال هتلر الفنية هي فكرة عبقرية، كما يقول جاك جابمان.
ويصف
هذه اللوحات: انها لا تمتُّ بأدنى صلة لهتلر الآن بل هي إبداع افكارنا. إن
التهشيم والإفساد من الممكن ان يكون فعلاً إبداعياً ايضاً.
دينيس
جابمان قال: إن هذا العرض والمعنون 'لو كان هتلر هيبي كم كنا سنكون
سعداء'، هو في الحقيقة إجترار لسؤال: ماذا كان سيحدث لو لم يُرفض هتلر من
قبل مدرسة فينيسيا للفنون. ويضيفا لقد أظهروا خواء وعدم اكتراث لأعماله
مما جعله ممتلئاً بالمرارة والكره.
حاول هتلر ان يدرس الفن في هذه
المدرسة من خلال عرض أعماله على لجنة القبول لكن هذه الرسومات كانت عمياء
تماما ولا تشي بأن الذي رسمها سوف يكون أكبر مرتكب جرائم بحق البشرية.

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_3182c975-6ac5-414c-981c-57f458be93de
هذه الأعمال تمثل قشرة الرجل فقط. وهي تشبه الآف الاعمال الرخيصة التي
تمتلئ بها الأسواق. وكل الذي يمكننا أن نقوله أنها أعمال فنية فظة وفظيعة
وليس بها أدنى مراتب الابداع.
عنوان المعرض if Hitler had been a Hippy how happy would we be))، لا يحمل علامة استفهام، لكنه يسقط الأسئلة المنغصة في رؤوسنا:
_هل الروح البشرية تواقة الى الهلع؟
_هل من الممكن أن نتأمل العالم بدونه؟
_وحتى لو يضيع الخوف، هل من الممكن كما يقول الاخوان جابمان ان نعيد تشكيله وابداعه!؟
هذا المعرض يبلبل مزيداً من الاحتمالات المحرجة.

هي
ليست المرة الأولى التي يشوه بها الاخوان جابمان الأعمال الفنية، فقد سبق
لهما أن أضافا لمساتهما الخاصة، من وجوه مضحكة ورؤوس مهرجين، لأعمال غويا
المعنونة 'كوراث الحروب'. مما أثار حفيضة النقاد الاسبان ضدهما.

عندما
يحين الوقت الذي سيعصف بكل المتاحف ويُمحى كل تاريخ الفن للتجديد في
الفراغ، فأن جاك ودينس جابمان سيكونان في أول الطابور بلا شك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توتا الدسوقى
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
توتا الدسوقى


انثى
عدد الرسائل : 1202
العمر : 35
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09, 2008 8:04 pm

مشكووووووووووووووورة كتير زوزو
على المعلومات القيمة
تسلم ايديكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضى القمر
مراقب عام للمنتدي
 مراقب عام للمنتدي
ضى القمر


انثى
عدد الرسائل : 6164
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمدلله
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _54
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female32
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09, 2008 11:11 pm

يحين الوقت الذي سيعصف بكل المتاحف ويُمحى كل تاريخ الفن للتجديد في
الفراغ، فأن جاك ودينس جابمان سيكونان في أول الطابور بلا شك

العيب مش على هذين الشخصين فقط ولكن العيب على اللى بيسمح بحدوث هذه المهزلة
لا اله الا الله محمد رسول الله
شكرا زينب على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قوت القلوب
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
قوت القلوب


انثى
عدد الرسائل : 1056
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالخميس يوليو 10, 2008 11:27 am

zinab كتب:

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه. ففي هذا العرض الذي إحتوته
أهم قاعات لندن التجارية، يتمثل المؤشر اليقين لنهاية الفن التقليدي، سواء
كان رسماً أو نحتاً. تماما مثلما نظّر له المستقبليون حين نادوا بشطب
تاريخ الفن، وبتقويض وتهديم المتاحف في مسلخٍ ومذبحةٍ عبثيةٍ، ومقبرة
لفراغ التجديد كما جاء في تصريحاتهم، عام 1909.
جاك و دينيس جابمان
(فنانان بريطانيان من جيل الشباب ومتخرجان من الأكاديمية الملكية للفنون)،
يموناننا بغرائبٍ إباحية متنافرة، شهدها كاليري المكعب الابيض في شارع
البيكادلي وسط لندن.
قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_36e04a93-6379-46c0-ab47-16a75996ed5d أفتتح معرضهما في بداية حزيران ويستمر الى الثاني عشر من شهر تموز.
هذا العرض يتكون من ثلاثة اجزاء متساوية في أهميتها وغرائبيتها.

في
الجزء الأول والذي عنوانه 'يوم ما سوف لن تكون محبوباً'، ترحب بك قاعة
فارهة تزدحم بصور زيتية لسيدات وسادة شديدي الإناقة، بأزيائهم التي تعود
إلى القرنين الثامن - التاسع عشر.
قد تظن في البداية انها عودة دميمة
للتصوير، لكن بنظرة متفحصة أكثر تكتشف إن هذه الصور الزيتية تمثل ذرية
متوارثة قد شُوهَت بشكل متعمد بواسطة فرشاة رسم حاذقة، تركتهم ممسوخين
بشكل فظيع: عيون منتفخة وناتئة، وجوه نازفة، واشكال تقترب من جماجم بشرية
متحللة للتو. لكنهم يحتفظون بأناقة عجيبة.
قد
لا نهتم من هم هؤلاء الأشخاص؟ ومن هو الرسام الأول الذي رسمهم؟ ولا يبدو
أن الأخوين جابمان مهتمان بهذا أيضاً. الإهتمام كله ينصب على إستبدال
الفنانين الجريء، المروّع، لهذه الصور التاريخية وكأنه إستعادة لمقولة
ديشامب: 'لا يسمح للأموات ان يكونوا أكثر قوة من الاحياء'.

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_2d610a43-9e77-4017-8113-d73a279f2917 هذان الفنانان يرفضان النفيس والجميل لكل عمل إُنتجَ قبلهما، إذ يجدا في هذا الرفض طريقهما الخاص والصادم.
إنهما يعيدان صناعة الوهم ببشاعة الواقع التي تتجاوز حدود أو تخوم المعقول.
الجزء
الرئيسي من المعرض ينتصب في القاعة السفلية، وهو عبارة عن هلوسات متخيلة
لجحيم الحروب وخصوصاً الحرب العالمية الثانية وقد جاء بعنوان ‘Fucking
Hell’.
تسعة
أقفاص زجاجية متساوية الحجم مرتبة على شكل صليب معقوف. كل منها يمثل رؤية
للهلاك والدمار والقنوط يحملها الجنود النازيّون ممثلين بمجسمات بلاستيكية
مصغرة في مشاهد بائسة وتعيسة للغاية.
مشاهد
مصغرة لكنها مثقلة بكثافة الحدث المفزع، تعيد تذكيرنا بفلم 'أعداء على
الأبواب' enemy on the gates الذي يصور احتلال مدينة ستالينغراد في الحرب
العالمية الثانية وخسارة أربعة ملايين نفس بشرية في هذه المعركة. إنه سفر
وإبحار لجرائم النازية والديكتاتوريات العالمية التي اشتركت في سعار منظم
للعنف دمر وآباد كل شئ حتى المؤن.
تحتضن
هذه الاقفاص التسعة آلاف من أجزاء الاجساد المتمزقة والمتفسخة، يتشارك
الاحياء منهم والهياكل العظمية في حمل تعاسة ومهزلة الحروب البشرية.
لكن
روح الدعابة ليست غائبة عن جحيم هذه الأقفاص، هناك مثلا لحظة تعميد هتلر
الطفل في كنيسة محترقة او هتلر البالغ وهو يستريح بجانب قبر عملاق.
إن
الدعابة والرعب يمنحان التاثير الرمادي المميت نفسه لهذه الأقفاص الزجاجية
الرهيبة. هناك مثلا مجسم لطفل ذي ثلاثة روؤس يلعب الكرة على ضفة ساحل
بحيرة من دماء حمراء أو جندي يمصّ الحليب من أثداء خنزيرة في مصفحة عسكرية.
الإيغال
في الواقع والاحتجاج عليه يلتقيان في أعمال جاك ودينس الصادمة, وهما
يوظفان هذه الصدمة حافزا للإنارة، للإثارة، للتطهير والحذر.
ولو كان
المستقبليون صادقين بإدعاءاتهم أن الفن هو العنف، القسوة واللاعدالة، فأن
الأخوين جابمان أظهرا قدوة وقدرة مذهلة ومدهشة لهذا الإدعاء.
قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_0de07e18-98e7-40aa-856d-b828e67e487c
الجزء الثالث من المعرض هو عبارة عن رسوم هتلر الشاب المائية والتي
اشتراها الفنانين بمبلغ 115,000 باون استرليني رغم كل الانتقادات حول
القيمة المعنوية لدفع مبلغ كبير لاعمال أُنتجت من قبل أقسى دكتاتور في
العالم.
جاك ودينس عرضا ثلاثة عشر عملاً من هذه الرسوم المائية الهتلرية لكن بعد ان أضافا بصماتهما الشخصية لهذه الاعمال.
أقواس
قزح غافية، نجوم براقة، وجوه ضاحكة، وفيضان منثال من القلوب العاشقة
أُضيفت الى خلفيات أعمال هتلر وعُرِضَت مجدداً في سوق الفن بمبلغ 685,000
باون إسترليني.
الاخوان جابمان نفيا أن تكون هذه الرسوم والتي ستباع
كقطع منفردة، هدفها إستعادة أوإسترجاع هتلر، وقد سبق لهما ان وصفا أعمال
هتلر الأصلية بـ 'العمياء' والناقصة للإبداع.
فهما يريان أن فكرة إسترجاع هتلر هي سيئة جداً لكن فكرة إسترجاع أعمال هتلر الفنية هي فكرة عبقرية، كما يقول جاك جابمان.
ويصف
هذه اللوحات: انها لا تمتُّ بأدنى صلة لهتلر الآن بل هي إبداع افكارنا. إن
التهشيم والإفساد من الممكن ان يكون فعلاً إبداعياً ايضاً.
دينيس
جابمان قال: إن هذا العرض والمعنون 'لو كان هتلر هيبي كم كنا سنكون
سعداء'، هو في الحقيقة إجترار لسؤال: ماذا كان سيحدث لو لم يُرفض هتلر من
قبل مدرسة فينيسيا للفنون. ويضيفا لقد أظهروا خواء وعدم اكتراث لأعماله
مما جعله ممتلئاً بالمرارة والكره.
حاول هتلر ان يدرس الفن في هذه
المدرسة من خلال عرض أعماله على لجنة القبول لكن هذه الرسومات كانت عمياء
تماما ولا تشي بأن الذي رسمها سوف يكون أكبر مرتكب جرائم بحق البشرية.

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه T_3182c975-6ac5-414c-981c-57f458be93de
هذه الأعمال تمثل قشرة الرجل فقط. وهي تشبه الآف الاعمال الرخيصة التي
تمتلئ بها الأسواق. وكل الذي يمكننا أن نقوله أنها أعمال فنية فظة وفظيعة
وليس بها أدنى مراتب الابداع.
عنوان المعرض if Hitler had been a Hippy how happy would we be))، لا يحمل علامة استفهام، لكنه يسقط الأسئلة المنغصة في رؤوسنا:
_هل الروح البشرية تواقة الى الهلع؟
_هل من الممكن أن نتأمل العالم بدونه؟
_وحتى لو يضيع الخوف، هل من الممكن كما يقول الاخوان جابمان ان نعيد تشكيله وابداعه!؟
هذا المعرض يبلبل مزيداً من الاحتمالات المحرجة.

هي
ليست المرة الأولى التي يشوه بها الاخوان جابمان الأعمال الفنية، فقد سبق
لهما أن أضافا لمساتهما الخاصة، من وجوه مضحكة ورؤوس مهرجين، لأعمال غويا
المعنونة 'كوراث الحروب'. مما أثار حفيضة النقاد الاسبان ضدهما.

عندما
يحين الوقت الذي سيعصف بكل المتاحف ويُمحى كل تاريخ الفن للتجديد في
الفراغ، فأن جاك ودينس جابمان سيكونان في أول الطابور بلا شك




الف مليون تحية ليكي ولموضوعك


الف مليون تحية علي معلوماتك


الف ميلون شكر علي هذا الجمال الشامخ


تسلمي يا زينب علي الجمال ده


تحياتي وقبول مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 2:14 am

شكرا توتا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 2:20 am

معاكى حق يا ضى انا لما شوفت الموضوع على النت قولت انى لازم انقله
انا بحب الرسم جدا على الرغم انى مش بفهم فيه لكنى بحب انظر الى اللوحات و بحب اشوف المعارض اللى بتعرض فى التليفزيون
لكن اللى بيحصل ده مينفعش خالص لازم يكون فى احترام للفن و الرسم لان الرسم فن راقى و جميل جدا

شكرا على المرور ضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 2:24 am

شكرا قوت كتير جدا على كلامك الرائع انتى اكيد زى العسل زى كلام
شكرا كتير كتير كتير على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
special man
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
special man


ذكر
عدد الرسائل : 541
العمر : 31
العمل/الترفيه : العمل عمل ربنا
المزاج : احب اكون لواحدى
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 5:50 am

شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 1:43 pm

شكرا سبيشيل مان على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido_bmw
عضو زهبي
عضو زهبي
mido_bmw


ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 41
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 3:12 pm

لا اله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zinab
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه
zinab


انثى
عدد الرسائل : 459
العمر : 35
مزاجي : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه _38
علم الدوله : قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Female31
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه   قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه Icon_minitimeالجمعة يوليو 11, 2008 11:52 pm

شكرا ميدو على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قد تكون هي الضربة القاضية للفن الذي نعرفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كريزي مان :: 
المنتديات العامه
 :: المنتدي العام
-
انتقل الى: